دعائي الي ربي

 

قلت المدون تم بحمد الله وفضله ثم قلت: اللهم فكما ألهمت بإنشائه وأعنت على إنهائه فاجعله نافعاً في الدنيا وذخيرة صالحة في الأخرة واختم بالسعادة آجالنا وحقق بالزيادة آمالنا واقرن بالعافية غدونا وآصالنا واجعل إلى حصنك مصيرنا ومآلنا وتقبل بفضلك أعمالنا إنك مجيب الدعوات ومفيض الخيرات والحمد الله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم إلى يوم الدين اللهم لنا جميعا يا رب العالمين .وسبحان الله وبحمده  عدد خلقه وزنة عرشه  ورضا نفسه ومداد كلماته}أقولها ما حييت وبعد موتي  والي يوم الحساب وارحم  واغفر اللهم لوالديَّ ومن مات من اخوتي واهلي والمؤمنين منذ خَلَقْتَ الخلق الي يوم الحساب آمين وفرِّجِ كربي وردَّ اليَّ عافيتي وارضي عني وأعتقني في الدارين  واعِنِّي علي أن اُنْفِق حياتي وعافيتي في سبيلك يا ربي اللهم فرِّج كربي واكفني همي واكشف البأساء والضراء عني وعنا.. وردَّ إليَّ عافيتي وثبتني علي دينك الحق ولا تُزِغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب اللهم وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وتوفنا مع الأبرار وألِّفْ بين قلوبنا اجمعين.يا عزيز يا غفار ... اللهم واشفني شفاءاً لا يُغَادر سقما واعفو عني وعافني وارحمني وفرج كربي واكفني همي واعتقني مما أصابني من مكروه أنت تعلمه واعتقني من النار وقني عذاب القبر وعذاب جهنم وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات ومن شر فتنة المسيح الدجال وأعوذ بك من المأثم والمغرم ومن غلبة الدين وقهر الرجال اللهم آمين /اللهم ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عُقَدة من لساني يفقهوا قولي واغنني بك عمن سواك ياربي . والحمد الله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد خاتم النبيين وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم إلى يوم الدين آمين.

Translate

السبت، 2 ديسمبر 2023

كتب متنوعة متعددة الصيغ

كتب متنوعة متعددة الصيغ

* ما هي الكتب متعددة الصيغ؟ هي كتب تعد بطريقة مماثلة للكتب الالكترونية من استلالها من الموسوعات، وترتيبها بالصيغ المتعددة الالكترونية مع الاقتصار على بعض تلك الصيغ لسهولة النشر أو لأسباب فنية.
مثال:
* صيغة نصية بهيئة وورد WORD : وهي صيغة برنامج الاوفيس مايكرسوفت وورد الغني عن التعريف أو ما يتوافق معه لمن يرغب في التشغيل على الحاسوب.
* وصيغة الهواتف الذكية في مجلد مسمى بآخره بلاحقة _phn لمن يرغب في ملف يفتح على الهواتف الذكية والتابلت والاجهزة اللوحية.
* وصيغة بي دي اف (PDF) لنسخة مصورة ضوئياً من صفحات الكتاب مجمعة في ملف اكروبات مطابق للأصل المطبوع.

وهكذا لباقي الصيغ متى توفرت أو جعل الكتاب مقتصراً على بعضها، مع إعداد نبذة مختصرة للتعريف بالكتاب وترجمة موجزة للمؤلف، واضافة صورة الغلاف او المخطوطة..

كتب متنوعة في اللغة والأدب

كتاب متعدد الصيغ: شرح قطر الندى وبل الصدى

كتاب متعدد الصيغ: شرح الكافية الشافية لابن مالك

كتاب متعدد الصيغ: النحو الواضح في قواعد اللغة العربية

كتاب متعدد الصيغ: المنصف لابن جني، شرح كتاب التصريف لأبي عثمان المازني

كتاب متعدد الصيغ: [المقتضب - المبرد]

كتاب متعدد الصيغ: اللمحة في شرح الملحة لمحمد بن الحسن الصائغ

كتاب متعدد الصيغ: [الكتاب - سيبويه]

كتاب متعدد الصيغ: غريب الحديث لابن قتيبة

كتاب متعدد الصيغ: غريب الحديث لابن الجوزي

كتاب متعدد الصيغ: غريب الحديث للخطابي

كتاب متعدد الصيغ: غريب الحديث للقاسم بن سلام

كتاب متعدد الصيغ: مجمل اللغة لابن فارس

كتاب متعدد الصيغ: معجم اللغة العربية المعاصرة

كتاب متعدد الصيغ: معجم مقاييس اللغة - ابن فارس

كتاب متعدد الصيغ: إصلاح المنطق - ابن السكيت

كتاب متعدد الصيغ: الإملاء والترقيم في الكتابة العربية - عبد العليم إبراهيم

كتاب متعدد الصيغ: الصاحبي في اللغة - ابن فارس

كتاب متعدد الصيغ: [المزهر - السيوطي]

كتاب متعدد الصيغ: [موطَّأةِ الفصيح نظم فصيح ثعلب - مالك بن المرحل]

كتاب متعدد الصيغ: [متن الآجرومية]

كتاب متعدد الصيغ: ألفية ابن مالك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق